تخلصي من ألم ما بعد الانفصال وابدئي من جديد

الأحد, أكتوبر 10, 2021 - 06
منوعات

نادين الفيومي

مراسلة صحفية

يعتبر الانفصال عن الشريك من أصعب المراحل التي تمر بها أي امرأة في حياتها العاطفية. لا يؤثّر الطلاق أو انفصال على الحالة النفسية فقط، بل يؤدّي أيضاً إلى مشاكل صحّية.

وعلى الرغم من  ايمان البعض بعدم جدوى أي طريقة تساعد على تجاوز هذه المرحلة، إلا أن هناك مجموعة من الطرق التي يمكنها أن تساعدك على الخروج من هذه المرحلة الصعبة والمضي قدماً في حياتك. اليك بعض النصائح التي قد تساعدك في تجاوز مرارة الانفصال

ومن المهم جداً أن تشغلي نفسك باستمرار بعد الانفصال.  مع قضاء بعض الوقت بمفردك أيضاً للتمكّن من التركيز جيداً على أهدافك المستقبلية. ولكن، وبالرغم من أن قضاء وقت وحدك قد يكون مفيداً، إلاً أنه من المفيد ايضاً في هذه الفترة قضاء الوقت مع أفراد عائلتك وأصدقائك وعدم قضاء وقت طويل وحدك

وإليكي بعض الخطوات المهمة للتخلص من مرارة ما بعد الانفصال:

1- حذفه من حساباتك الشخصية بكل مواقع التواصل الاجتماعي:

كفيسبوك وتويتر وإنستجرام، وقد تبدو هذه الخطوة طفولية ولكنها ضرورية، لكي تنهي العلاقة بشكل نهائي، ويمكنك كذلك حذف كل الصور والرسائل الخاصة بينكما، لكي تمنعي نفسك من رؤيتها مرة ثانية,

2- الابتعاد عن مواقع التواصل الاجتماعي:

حاولي الابتعاد عنها قدر الإمكان لكي لا تذكرك بحبيبك أو شريك حياتك السابق، سواء إذا كان بينكما أصدقاء مشتركين، أو كان بينك وبين إحدى صديقاتك رسائل خاصة عن علاقتك به.

3- ضعي كل ما يذكرك به في صندوق:

كالهدايا أو التزكارات الصغيرة أو أي شيء يذكرك به، وإذا استطعتي التخلص منها نهائيًا فسيكون أفضل، فإذا ظلت هذه الأشياء أمامك لن يمكنك نسيانه.

4- خططي لباقي الشهر:

الانفصال عن شريك الحياة يعطي شعورًا بالوحدة والفراغ، وأفضل الحلول للتخلص من هذا الشعور هو أن لا تتركي مجالًا له للسيطرة عليكِ، وأعدي قائمة بالأشياء والمهام التي تنوي فعلها، وخططي للخروج مع صديقاتك وممارسة أنشطة مختلفة تشغلك عن التفكير، أو الشعور بالحزن.

5- ركزي في عملك:

سواء أكان روتينيًا ومملًا أو كنتِ تستمتعين به، لأنه سيشغلك عن التفكير في حيبيبك السابق عقب الانفصال عنه، ويوفر لكِ فرصة للتعامل مع الآخرين، إضافة إلى قدرته على تحسين حالتك النفسية، وترك عقلك نشيطًا وفي حالة جيدة.

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0