صحتكم تهمنا ---العنب مضاد للأكسدة ومقوي لجهاز المناعة

الخميس, سبتمبر 9, 2021 - 04
مواضيع صحية

دكتور عبد اللطيف كاظم

إخصائي التغذية العلاجية والصحية والرياضية والمدرب والمحلل الكروي

العنب يحتوي على مركبات سكر أحادية سريعة الامتصاص في الدم، وبالتالي الإفراط في تناوله يتسبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم بسرعة 
 وأن مريض السكري ممنوع من تناول العنب بكثره يمكنه تناول ما لا يزيد عن 50 جرام منه، أي ما يعادل نصف عنقود  واحد فمع ارتفاع السكر يحدث ارتفاع لمستوى الكوليسترول الضار في الدم نتيجة السكريات الموجوده وبالتالي السكريات تتحول الى دهون ..

أن العنب غني بمضادات الأكسدة المفيدة لتقوية المناعة والوقاية من الأمراض، خاصة من الإصابة بالسرطان، والأمراض المناعية، اضافة لما يحتويه بالعديد من الفيتامينات والمعادن التي تجعل قيمته الغذائية أعلى، فضلا عن احتوائه على مضادات الهيستامين المضادة للحساسية.

ومن اهم فوائده 
تعزيز صحة القلب والشرايين

ما أن تناول العنب يساهم في ضبط مستويات الكولسترول في الجسم فإنه بالتأكيد سوف يساهم في تعزيز صحة الشرايين والقلب، والسبب في ذلك غالبًا يعود إلى احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم، واللذان يعتبران مهمين لتنظيم عمل القلب والأوعية الدموية المختلفة ولضبط مستويات ضغط الدم.

الوقاية من فقر الدم
بسبب محتوى العنب العالي من الحديد فهو يعد مهمًا في عملية صناعة الهيموغلوبين الضروري لعلاج حالات فقر الدم الناتج عن نقص الحديد.
تعزيز صحة الجهاز الهضمي وعمليات الأيض ..صحة وعافيه 
 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0