أطعمة ومشروبات مفيدة لصحة القلب

الأربعاء, مارس 30, 2022 - 07
مواضيع صحية
أطعمة ومشروبات مفيدة لصحة القلب

شدا ناصر

مراسلة

أفضل  الأطعمة لقلبك
 أثبت العلماء أن الأغذية الغنيةبالألياف و المواد المضادة للاكسدة أو منخفضة في الدهون المشبعة هى جيدة لقلبك ،ولكن بعض الأطعمة توفر مزايا خاصة،مثل هذه الأطعمة :

 المكسرات : 
تظهر الدراسات أن تناول المكسرات يخفض مخاطر أمراض القلب إضافة إلى كونه من الدهون غير المشبعة  ، المكسرات تساعد أيضا في تخفيف ضيق الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم، بل هي أيضا مصادر جيدة من فيتامين E ولكن نظرا لأنها تحتوى على قدر عالى من السعرات الحرارية، فعليك تناولها بإعتدال وخاصة إذا كنت تحاول فقدان الوزن .

العدس : 
يحتوى الكوب الواحد على 16 غراما من الألياف وقد أكد الخبراء أننا نحصل على حصة منه يوميا .

الشاي :
 الشاي يحتوى على مجموعة متنوعة من المواد المضادة للاكسدة القوية التي تساعد على حماية الشرايين من التلف ،كما يمنع الشاي تخثر الدم الذي يمكن أن يؤدي إلى أزمة قلبية أو سكتة دماغية الشاي الاخضر يحتوي على مضادات الأكسدة أكثر من الشاي الأسود .

الصويا : 
تم معمد الصويا غذاء معجزة لعدد من الأمراض والأمراض.

الأفوكادو :
 يحتوى الأفوكادو على الألياف القابلة للذوبان أكثر من أي فاكهة أخرى كما أنه يحتوي على مادة كيميائية حيوية والتى تمنع امتصاص الكولسترول في الأمعاء الغليظة.

تناول الخضروات الملونة :
يجب أن تتناول كثير من الخضروات متعدد الألوان خصوصا متنوعة الألوان والأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة: السبانخ، التوت، الفراولة، والقرنبيط، والخوخ، والشاي وعصير العنب، التوت البري، وبراعم بروكسل واللفت.

 الأكلات الذكية :
 يمكنك أن تستمتع بالطعام مثلما أردت ولكن عليك أن تتحتاط وتستخدم البدائل الذكية ،ليست كل الدهون سيئة لقلبك فبعضها مفيد لك مثل الدهون الموجودة في زيت الزيتون والفول السوداني .

 

 

 

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0