" بدون رجيم" أحدث طرق التخسيس وتثبيت الوزن

الأحد, فبراير 20, 2022 - 21
مواضيع صحية
" بدون رجيم" أحدث طرق التخسيس

شدا ناصر

مراسلة

نظام جديد يطلق عليه " الحرية الغذائية ، حرية الطعام ، بدون رجيم ، اللاحمية  أو بدون حمية " كلها أسماء لاستخدام نهج غير غذائي للصحة ، و إلى تحرير من ثقافة النظام الغذائي والمثالية ونحيفة ، وفقدان الوزن غير الآمن أو سلوكيات إدارة الوزن  .
وتعمل الحرية الغذائية  على ضبط الإشارات الداخلية للشبع والجوع ، وإزالة الشعور بتأنيب الضمير والشعور بالذنب عند تناول الطعام ، والتركيز على السلوكيات المعززة للصحة بدلاً من المقياس على
الطعام .
وقد أظهرت دراسة أجريت عام 2017 أن اتباع نظام غذائي - مصحوبًا بعدم الرضا عن الجسم والسعي وراء النحافة - يزيد من خطر الإصابة بالشره المرضي واضطراب نهم الطعام  .
حتى اتباع نظام غذائي بين الأفراد النحيفين بطبيعتهم يزيد من خطر الإصابة بفقدان الشهية العصبي .
تعد استعادة الوزن في غضون 1-5 سنوات أمرًا شائعًا بين من اتباع الحميات المزمنة ، ويستعيد ما يقرب من 33٪ منهم وزنًا أكبر مما فقدوه في البداية 
طريقة اتباع الحرية الغذائية :
 _ تخلص من فكرة أن الأطعمة "جيدة" أو "سيئة". بدلاً من ذلك ، ركز على الغرض الذي يخدمه الطعام في لحظة معينة (مثل المتعة أو الطاقة أو التغذية).
 _ أزل فكرة الأخلاق من الأطعمة. افهم أنك لست شخصًا سيئًا بسبب تناولك طعامًا ممتعًا وأن اختياراتك للطعام يجب ألا تجعلك تشعر بالدونية أو التفوق على الآخرين.
امنح نفسك الإذن للاستمتاع بالأطعمة الممتعة بانتظام. بهذه الطريقة ، لن تشعر أنك خارج نطاق السيطرة بسسب بعض الأطعمة.
_ الصحة هي أكثر من مجرد رقم على الميزان ، ركز على العادات المعززة للصحة مثل الحفاظ على رطوبتك والانخراط في نشاط بدني ممتع .
_ انتبه إلى إشاراتك الداخلية ، مثل المشاعر ومشاعر الشبع والجوع ، بدلاً من مجرد الإشارات الخارجية للأكل (مثل الأكل لأنه وقت محدد من اليوم أو لأنك تشعر أنه يجب عليك إنهاء كل الطعام في طبقك) .
_تناول الطعام ببطء ، دون تشتيت الانتباه ، وتذوق طعامك.
_ركز على ما يجعلك الطعام تشعر به ، واختر المزيد من الأطعمة التي تجعلك تشعر بالرضا
_ جرب هذا اليوم ، حاول إزالة عوامل التشتيت ، مثل التلفاز أو الهاتف. امضغ طعامك جيدًا (20 مرة على الأقل) لإشراك حواسك والتواصل مع إشارات الامتلاء الداخلية


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0