أسباب الجوع المستمر وكيف التخلص منه ؟

الخميس, يوليو 29, 2021 - 07
مواضيع صحية

- الإهمال في وجبة الإفطار .فوجبة الإفطار من أهم وجبات الطعام للصحة بصورة عامة، لأنه يحفز الجسم على البدء في عملية التمثيل الغذائي الخاصة التي تساعد الجسم في التخلي عن الوزن الزائد.
-  يجب على كل شخص أن يجد وقت الفراغ في عملهِ ويستغلهُ في الطعام الذي يرغب فيه. والأفضل أن تكون في وقت وجبة الغداء. ويجب الابتعاد عن الوجبات المتقطعة...
-   ان تناول طعام بلا فائدة   بدون قيمة غذائية. بين الوجبات يسبب الشعور  بالجوع. فيجب عند الشعور بالجوع تناول الفواكه او مثلا الشكولاتة الداكنة. أو أي طعام  يعطي للجسم طاقة بين الوجبات. والابتعاد عن النشويات والكاربوهيدرات قدر الإمكان..   
-  النوم عامل مهم في حياة الإنسان ولنظامهِ  فإذا كان الإنسان لا ينام بشكل جيد فهذا يستنزف جميع الطاقات الموجودة في الجسم .مما يسبب الجوع المستمر. فيجب النوم بشكل جيد لكي  يتم عمل الجسم بوضائفه  بشكل طبيعي ومستقر .
-  التنوع في الطعام   ويجب أن يكون الطعام ذات قيمة غذائية. واضافة الدهون الصحية إلى النظام الغذائي.مثل الزبدة الطبيعية وزيت الزيتون .فهذه الدهون تعطي طاقة جيدة للجسم بالإضافة إلى غناها بالفيتامينات المهمة للجسم. عكس النشويات والكربوهيدرات


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0