أطعمة تحارب علامات تقدم السن

السبت, سبتمبر 12, 2020 - 03
مواضيع صحية

فاطمة محمد

صحفي حر - مصر

لا خلاف في أن صحة البشره والجسم في الأكل الصحي، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة، ولكن هناك احتمال مع تقدم السن بعد الأربعين في ظهور علامات تقدم السن، إذا أردنا تجنب علامات تقدم السن فيجب علينا الالتزام بالأكل الصحي، و هناك العديد من الأطعمه التي تساهم في تأخر ظهور علامات الشيخوخه وفي ما يلي نذكرها:
أولاً: الفلفل الأحمر:
يعتبر الفلفل الأحمر من الخضروات الغنية بفيتامين C، والذي هو مصدر تغذية البشرة بالكولاجين، بالإضافة إلى أنه غني بمادة Carotenoid، والتي تحمي البشره من الآثار الجانبيه الناتجه عن التعرض للشمس والتلوث البيئي.
ثانيا: التوت البري:
حيث أن التوت البري غني بفيتامينات A و C، وبذلك فهو يحمي البشرة من الشمس، ويقيها أيضاً من التجاعيد التي يحتمل أن تظهر نتيجه التوتر والتلوث البيئي.
ثالثا: البروكلي:
حاسب اعد البروكلي مضاد لالتهابات البشرة، كما أنه مضاد فعال للشيخوخه وذلك نتيجه لاحتوائه على فيتامينC.
رابعاً: السبانخ:
تعمل السبانخ على ترطيب البشره من خلال امتدادها بالفيتامينات المتنوعه، كما أنها تتضمن نسبه كبيرة من فيتامين A، والذي يساعد في تقوية الشعر وحمايته.
خامساً: المكسرات:
وعلى وجه الخصوص اللوز فهو غني بفيتامين E، كما أنه ويساعد عليه ترطيب البشرة، وحمايتها من آثار الشمس.
سادسا: الافوكادو:
يعد الافوكادو من المصادر الغنيه بالمواد المضاده للالتهابات كما انه مصدر جيد لترطيب البشره فيمكن ان يساهم في التخلص من الخلايا الميته في الجلد.
سابعاً: البطاطا الحلوه:
تعتبر مصدرا غنياً بماده Beta-Carotene والتي تكسب البطاطا الحلوه اللون البرتقالي، وهذه الماده وظيفتها المساعده على تجديد خلايا البشرة، والحفاظ على ليونة الوجه.
ثامنا: الرمان:
على مر الزمان عارف الرمان بأنه من أكثر الفواكه المفيده للجسم والبشره، خاصةً أنه يحافظ على نسبة الكولاجين في الجلد، وبذلك فهو يسهم في محاربة علامات تقدم السن.
تاسعاً: نبات البقلة (الرجلة):
هذه النباتات تساعد البشره في الحفاظ على نضارتها و مقاومه الشيخوخه، فهي غنيه بفيتامينات A,C والتي تعمل على مقاومة التجاعيد.
عاشراً: البابايا:
حيث تحتوي على مادة تسمى Papain، والتي تعد ذات فائدة عالية لمحاربة الشيخوخه.
و في الختام قارئنا العزيز ننصحكم باختيار الفاكهة والخضروات ذات اللون الداكن، فهي ذات فائدة عالية في محاربه علامات تقدم السن، وإذا أردتم أن تنعموا بصحة أفضل فعليكم الإكثار من تناول الفاكهة والخضروات.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0