أغذية تسهم في تعزيز قدرة الدماغ وتقوية الذاكرة

الأحد, يوليو 18, 2021 - 07
مواضيع صحية

نادين الفيومي

مراسلة صحفية

الكثير من الناس يعانون من مشكلة النسيان، سواء أسماء الأشخاص أو الأماكن أو أرقام الهواتف وغيرها. وهذا يسبب لهم الكثير من المشاكل والإحراج، ولكن يمكن حل جميع المشاكل الصحية، بالغذاء السليم والصحي.الذي ينعكس على جميع أجهزة الجسم.

 ونذكر لكم بعض الأغذية  التي تُسهم في تقوية الذاكرة تحديدا.. تعرف عليها..

- التوت الأزرق يساعد على تقليل تعرض أدمغتها للإجهاد التأكسدي بالإضافة إلى إمكانية تقليله لآثار الأمراض المرتبطة بالعمر ومنها  مرض ألزهايمر ومرض الخرف .

- الأفوكادو حيث يعزز استهلاك  صحة الدماغ إذ يعد مصدرا للدهون الأحادية غير المشبعة التي تساهم في التقليل من الضغط الدم وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالقصور الإدراكي .

- الكركم يعد  مكونا رئيسيا في مسحوق الكاري وهو يتميز بلونه الأصفر الداكن كما يقدم العديد من الفوائد للدماغ.

- عصير الرمان حيث يعتبر مصدرا لمضادات الأكسدة القوية  نظرا لاحتوائه على كميات عالية من متعدد الفينول التي تقلل خطر إصابة الدماغ بأضرار الجذور الحره.

 - القهوة تعتبر مصدرا لمضادات الأكسدة المهمة التي تدعم صحة الدماغ مع التقدم بالعمر  انها تقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض  مثل القصور الإدراكي  والسكتات الدماغية ومرض باركنسون  ومرض ألزهايمر.

- زيت الزيتون مضاد للاكسدة فيساعد على حماية المخ من الامراض 

- سمك السلمون الذي يحتوي على الأوميغا 3 التي تلعب دور حيوي للحفاظ على صحة المخ .

- الشكولاته الداكنة وتعمل على تدفق الدم إلى الدماغ، وتعمل على تنبيه الدماغ، لاحتوائها على نسبة كبيرة من الكافيين.

- زبدة جوز الهند، دراسة حديثة أجريت أظهرت النتائج. الدور الإيجابي لزبدة جوز الهند في تقوية الذاكرة من خلال تقليل الإجهاد التأكسدي وزيادة تركيز مضادات الأكسدة، وتعزيز نشاط الناقل العصبي الأستيل كولين داخل الدماغ

 

 

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0