أهمية الشاى الأخضر لتقوية مناعة الجسم

الأربعاء, ديسمبر 16, 2020 - 21
مواضيع صحية
أهمية الشاى الأخضر لتقوية مناعة الجسم

فاطمة محمد

صحفي حر - مصر

يعد الشاى الأخضر من المشروبات الدافئة التي لها أهمية كبيرة لأداء الوظائف الحيوية للجسم، لذلك نسعى هنا لتوضيح فوائد الشاى الأخضر.

فوائد الشاى الأخضر:
- الشاى الأخضر يعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم بشكل عام، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التى تمنع تكون الخلايا السرطانية بالجسم، وبالتالى فهو يقى من الإصابة بمرض السرطان.
- كما ‏يعمل الشاى الأخضر على التقليل من الدهون الثلاثية الضارة الموجودة بالجسم، فمن المهم التخلص من هذه الدهون الضارة التى تتركز على جدران الشرايين والأوعية الدموية، كما أنه يساعد فى تحسين عملية الدورة الدموية، ويقلل من مخاطر الدهون على الجسم.
- ‏ومن أهم فوائد الشاى الأخضر أنه يحسن من عملية الهضم، فينصح بتناوله لمرضى القولون واضطرابات الجهاز الهضمي، حيث أنه يعمل على تحفيز الجسم للتخلص من السموم الموجودة به.
- يعتبر الشاى الأخضر من السوائل الدافئة المفيده لصحة الجلد، فهو يعمل على ترطيب الجلد وتحسين نضارة البشرة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تحسين وظائف الكلى.

وفي الختام نذكرك عزيزي القارئ  ننصحك بأهمية تناول الشاي الأخضر، بل ويجب مراعاة وجود فاصل زمني بين الكوب والآخر، فيفصل فارق أربع ساعات لمن يرغب فى تناول الشاى الأخضر، خاصة من مرضى ضغط الدم المرتفع، حتى لا يكون تأثيره سلبياً وقوياً على مسار الدورة الدموية بالجسم.

 ‏