الصحة العالمية تحذر من الوضع في الهند وتصفه بالكارثي

الأحد, مايو 2, 2021 - 15
مواضيع صحية

المنصة بوست - وكالات - الولايات المتحدة الأمريكية

أعلنت منظمة الصحة العالمية إفي تصريح لها ن هناك ازدياد في عدد إصابات فيروس كورونا على الصعيد العالمي للأسبوع التاسع، وارتفاع في الوفيات للأسبوع السادس على التوالي. 

وكان مدير عام منظمة الصحة العالمية، د. تيدروس أدهانوم  قد صرح قبل ومين بإن الحالات على مستوى العالم كانت الأسبوع الماضي قريبة من مستويات الأشهر الخمسة الأولى من الوباء. 

فيما أشارت رئيسة الفريق التقني المعني بفيروس كورونا في منظمة الصحة العالمية، الدكتورة ماريا فان، أن الاتجاه الذي نراه عالميا مثير للقلق بشكل كبير، مشيرة إلى أننا "ما نزال في المرحلة الحادة من هذه الجائحة".

وأفادت منظمة الصحة العالمية أن الهند سجلت أكثر من 17 مليون حالة مؤكدة، و 195,123 وفاة في الفترة من 3 كانون الثاني/يناير 2020 وحتى 26 نيسان/أبريل 2021، حيث وصف الدكتور تيدروس الوضع هناك بأنه "يتجاوز ما يفطر القلوب".

وأضاف تيدروس، أن منظمة الصحة العالمية تحاول بكل جهدها توفير المعدات والإمدادات الحيوية، بما في ذلك الآلاف من مكثفات الأكسجين والمستشفيات الميدانية المتنقلة الجاهزة. 

من جانبها، أوضحت الدكتورة ماريا فان كيرخوف أن الارتفاع الكبير في الهند "مثير للدهشة"، والوضع فيها "هش"، مضيفة أن ذلك يمكن أن يحدث ذلك في  أي دولة إذا تخلت عن الحماية.