الصفدي أول إمرأة سعودية ترأس جامعة مختلطة الجنسين

الثلاثاء, يوليو 21, 2020 - 20
أخبار المرأة

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

  المنصة بوست - وكالة أخبار المرأة 

       في سابقة تعد ثورة تاريخية في المجال التعليمي السعودي ، تعيين ليلك الصفدي رئيساً للجامعة الإلكترونية ، كأول امرأة ترأس جامعة سعودية يضم طلابها الجنسين من الذكور والإناث.

     أعلن حمد آل الشيخ وزير التعليم السعودي الموافقة الملكية على تعيين 5 رؤساء للجامعات ، ومن بينهم الأمير الدكتور ممدوح بن ثنيان آلسعود رئيساً للجامعة الإسلامية ، ومحمد الشايع رئيساً لجامعة الجوف ، ويوسف عسيري رئيساً لجامعة الطائف، ومحمد صفحي رئيساً لجامعة بيشة.

   وكانت الصفدي قد شغلت عدة مناصب ، كمديرة تنفيذية لأكثر من 20 عامًا في تطوير الأعمال والاستشارات التجارية والقيادة الاستراتيجية.

     كما عملت كنائب الرئيس ومسؤول التكنولوجيا الوطني في مايكروسوفت في يناير 2020، وهي عضو بهيئة التدريس بجامعة الملك سعود، ومديرة حاضنة تكنولوجيا المرأة ، ومسؤولة عن تطوير مركز ريادة الأعمال في أقسام العلوم النسائية والطبية ، كما عملت كمستشار المحافظ بالهيئة العامة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ، واستشاري وكالة الجامعة للتخطيط والجودة والتطوير بالجامعة السعودية الالكترونية.

والجدير بالذكر أن الصفدي خريجة جامعة ولونغونغ وحاصلة على دكتوراه علوم الحاسب الآلي 1998-2002، وماجستير علوم الحاسب 1993-1995 والتخصص في هندسة البرمجيات.

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0