المشروبات الدافئة لتقوية جهاز المناعة...فوائد الزنجبيل

الخميس, سبتمبر 17, 2020 - 03
مواضيع صحية
المشروبات الدافئة لتقوية جهاز المناعة...فوائد الجنزبيل

فاطمة محمد

صحفي حر - مصر

يعد الزنجبيل من أهم المشروبات الدافئة لتقوية جهاز المناعة لما له من فوائد عديدة للجهاز المناعي، لذلك أيها القارئ العزيز نستكمل معاً سلسلة مقالتنا عن فوائد المشروبات الدافئة، ونهتم هنا بالجنزبيل وأهميته، فلنبدأ سوياً.
 يعتبر الزنجبيل نوع من أنواع النباتات العشبية، كما يحتوى على مضادات طبيعية للأكسدة، بالإضافة إلى مضادات الالتهابات ومضادات للميكروبات طبيعية، لذلك يطلق عليه مضاد حيوي طبيعي، ومن هنا تتزايد أهميته، وعلى وجه الخصوص في ظل أزمة كورونا، ونسعى هنا لإلقاء الضوء على فوائد الزنجبيل ألا وهى:

 ‏أولاً: تقوية المناعة:
إذا أردت تقوية جهاز مناعتك عليك بالحرص على تناول كوب من الزنجبيل باستمرار فهو غني بمضادات الأكسدة ومضادات للميكروبات، ويحتوى الزنجبيل على اثنين 
ووفقا لما ذكره موقع HEALTHLINE الزنجبيل له فوائد هامة لجهاز المناعة لما يحتويه من مضادات الأكسدة  القوية، ومضاد للميكروبات، وبذلك فهو يشمل على اثنين من المضادات الحيوية الطبيعية، كما يعمل كمطهر للجسم، ويساعد على قتل البكتيريا بما في ذلك السالمونيلا .

ثانياً: مضاد للالتهابات:
حيث بساعد الزنجبيل على التخفيف من آلام الحلق، والحمى، نظراً لأحتوائه على مادة الزنجبين التي تقضي على الطفيليات.

ثالثاً:يقاوم الخلايا السرطانية:
وتتبين أهمية الزنجبيل هنا في مكافحة سرطان البروستاتا وسرطان الرئة، والجدير بالذكر هنا أن الزنجبيل يساعد على تثبيط إنزيمات 5-LO وهو المغذي للخلايا سرطان البروستاتا.

رابعاً: تعزيز الدورة الدموية:
وبذلك فإن تناول الجنزبيل يمكن أن يقيك من السكتات الدماغية، وجلطات الدم، ويعمل على خفض نسبة الكوليسترول بالدم أيضاً.

خامساً: يخفف من عسر الهضم:
يعمل على علاج اضطرابات الأمعاء، كما يحفز إنتاج العصائر الهضمية، وبساعد أيضاً فى تنظيف القولون، يقلل من تقلصات وتشنجات القولون.

وفي الختام نجد أن الزنجبيل غني بالعناصر التي يحتاجها جسمك لتقوية الجهاز المناعي والوقاية من الأمراض، مثل البوتاسيوم والمنجنيز، ويحتوي أيضا على فيتامين. أ ، ج ، هـ ، ب المركب ، المغنيسيوم، الفوسفور، الصوديوم، الحديد، الزنك، الكالسيوم، بيتا كاروتين، لذلك لكى تنعم بصحة أفضل عليك إدراج مشروب الزنجبيل الدافئ ضمن قائمة غذائك اليومية.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0