بريطانيا تعلن موعد اقتراب لقاح كورونا

الجمعة, أكتوبر 23, 2020 - 01
مواضيع صحية
بريطانيا تعلن موعد اقتراب لقاح كورونا

فاطمة محمد

صحفي حر - مصر

في ظل الترقب المستمر لأخبار لقاح كورونا، ننقل لكم خبر مبشر عن اقتراب موعد طرح لقاح كورونا على نطاق واسع، حيث قال كبير المستشارين العلميين في المملكة المتحدة، باتريك فالانس، إن بعض جرعات لقاح فيروس كورونا قد تكون متاحة مع بداية العام القادم 2021، لكن لن يتم نشره على نطاق واسع لن يكون ممكنًا بشكل واقعي قبل ربيع 2021.

كما صرح فالانس خلال مؤتمر صحفي تم عقده الخميس الماضي بأن هناك لقاحات تنتج استجابة مناعية، وهي في المرحلة الثالثة من التجارب السريرية، وأننا نتتقدم بشكل جيد، وبهذا فإن النتائج بدت مبشره ومطمئنه.

وأكد أيضاً فالانس قائلاً: " أننا ربما نستطيع الحصول على جرعات قليلة من اللقاح بحلول العام القادم، لكنني أعتقد أنه يجب أن ننظر بشكل أكثر واقعية لنحصل عليه بربيع العام المقبل... كما أضاف بالطبع، لا توجد ضمانات حتى تنتهي الدراسات، لذلك نحتاج إلى توخي الحذر والاستمرار".

كما أضاف بأنه سيتم الإعلان عن مدى فعالية اللقاحات، خلال الشهرين المقبلين لانتظار نتائج التجارب السريرية، وذكر أيضاً أنه بمجرد أن نعرف مدى فعالية اللقاحات ومدى قابليتها للتطبيق على مجموعات مختلفة، سيتم البدء في تحديد كيفية استخدامها بشكل أفضل، وإنتاج اللقاحات على نطاق واسع. 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0