رجيم القرفة السلاح الخفي لإنقاص الوزن

الأحد, أبريل 11, 2021 - 06
مواضيع صحية

نادين الفيومي

مراسلة صحفية

القرفة وإنقاص الوزن (التخسيس
ان تناول العسل مع مسحوق القرفة مغلية في كأس من الماء كل صباح يوميا بنصف ساعة قبل الافطار والمعده فارغة وفي الليل قبل النوم بانتظام يقلل الوزن على نحو كبير حتى هؤلاء الاشخاص ذوي الجسم البدين وايضا بتناول هذا الخليط بانتظام فأنه يمنع الدهون من التراكم في الجسم حتى ولو كان الشخص يأكل وجبه فيها سعرات حرارية عالية..
ملاحظة: أنواع القرفة وافضلها
..................... 
القرفة الصينية وتسمى أيضا قرفة كاسيا (Cassia) وهي الأكثر انتشارا في العالم  لكنها تحتوي على نسبة مرتفعة من المركب الكيميائي الكومارين (Coumarin) الذي يضر بالكبد إذا تم استهلاكه بكميات مرتفعة. ...
القرفة الفيتنامية ...
القرفة الاندونيسية ...
القرفة السريلانكية..

ومن أهم فوائد القرفة للتنحيف

 قد تُساهم القرفة الصينية في تقليل خطر الإصابة بالسمنة إلّا أنّ هذه الفائدة ما زالت بحاجة للمزيد من الدراسات لإثباتها. كما أظهرت بعض الأدلة أنّ تناول القرفة السيلانية يوميّاً مدّةً تتراوح بين شهرين إلى ثلاثة أشهر لا يُقلّل من وزن الجسم.

ومن الجدير بالذكر أنّ تناول القرفة وحدها لا يؤدي إلى نزول الوزن، بينما قد تُساعد إضافتها إلى نظامٍ غذائيٍّ صحي وممارسة الرياضة على نزول الوزن، إذ يُعتقد أنّ تناول القرفة قد يُساعد على تقليل الآثار السيّئة لتناول الأطعمة الغنيّة بالدهنيّات. بالإضافة إلى تأثيرها في مستويات السكر في الدم.

من الجدير بالذكر أنّ تقليل الوزن بطريقةٍ صحيّة وتدريجيةٍ يحتاج لاتّباع عددٍ من الخطوات؛ حيثُ إنّه لا يوجد سببٌ واحد للإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن، وكذلك لا يوجد حلٌ واحد لهذه المشكلة أيضاً. ويكمن السر في نجاح نزول الوزن والمحافظة على الوزن الجديد باتخاذ مجموعة من التغييرات الدائمة في أسلوب الحياة تتضمّن اتّباع بعض العادات الصحية؛ كالتحكم في السعرات الحرارية المُتناولة، مع زيادة النشاط الجسدي.

القرفة تساعد على منع تراكم الدهون

أظهرت إحدى الدراسات المخبرية الأولية التي أُجريت على أحد مكونات القرفة وهو مركب يُدعى ألدهيد القرفة (بالإنجليزية: Cinnamaldehyde) وتم نشرها في مجلّة Metabolism عام 2018، أنّ هذا المُركب يمتلك تأثيراً مُحفّزاً لعملية الأيض في الخلايا الدهنيّة في أنسجة الإنسان والفئران، ممّا يعني أنّه قد يُساهم في تقليل السمنة، ولكن من الجدير بالذكر أنّ هذه الفائدة ما زالت غير مؤكدة وتحتاج المزيد من الدراسات لتأكيدها.

كما بيّنت إحدى الدراسات المخبريّة التي أُجريت على مجموعة من الفئران ونُشرت في مجلة Scientific Reports عام 2017، أنّ تناول القرفة يزيد من عدد خلايا النسيج الدهني البني (بالإنجليزية: Brite cells)، وهي خلايا تساعد على زيادة حرق السعرات الحرارية، وتُقلّل من السمنة لدى الفئران.

ومن الجدير بالذكر أنّ محتوى القرفة من البوليفينولات قد يُساهم في التقليل من الالتهابات، والإجهاد التأكسدي (بالإنجليزية: Oxidative stress)، وارتفاع الدهنيات (بالإنجليزية: Hyperlipidemia)، والوزن، ونسبة الدهون الحشوية (بالإنجليزية: Visceral fat)، وتحسين مقاومة الإنسولين (بالإنجليزية: Insulin resistance)، وذلك بحسب دراسةٍ أُجريت على الفئران ونُشرت في مجلّة Oxidative Medicine and Cellular Longevity عام 2017