سلالات جديدة من فيروس كورونا تثير تخوف علماء الأوبئة

الجمعة, يناير 22, 2021 - 04
مواضيع صحية
سلالات جديدة من فيروس كورونا المتحور

المنصة بوست - وكالات

لازال فيروس كورونا يسبب القلق للاعلم أجمع، حتى بعد التوصل للفاكسين الذي يساعد على مقاومته . ذلك يعود لتطور الفيروس السريع وتحوره بطريقة شرسة . فقذ ظهر مؤخرا، سلالات جديدة من كورونا تسبب القلق الشديد للعلماء، وذلك بحسب بعض التقارير الأخيرة 

وكان التغير الأول من فيروس كورونا قد ظهر في بريطانيا، انتقل  بعدها وانتشر في حوالي 50 دولة، مما دفع العديد من البلاد إلى إغلاق الحدود.

ثم ابعد ذلك في الولايات المتحدة،  حيث ظهر بشكل جديد في ولاية كاليفورنيا تحديدا، لكن مازال هناك ترقب إن كانت ستلقى نفس الانتشار أم لا. أيضا هناك أشكال مختلفة من الفيروس ظهرت في كل من البرازيل وجنوب أفريقيا، صحيح أن نسبة انتشارهم لم تكن مثل الأولى في بريطانيا، ولكن مازالت هذه المتغيرات من الفيروس مثيرة لانتباه العلماء.

الجدير بالذكر أنه بالرغم من قلق العلماء وترقبهم المتواصل، لم يحدث حتى الآن أنه تم اكتشاف تسبب أي تحور من هذه التحورات المختلفة في التسبب في زيادة خطورة الفيروس، أو حتى يؤثر على فعالية اللقاحات التي تم التوصل إليها ضد فيروس كورونا، لكن يظل هناك بعض التأثير يخص بعض التحورات فيما يتعلق بالاستجابة المناعية بدرجات معينة.