طرق تساعدك في الحفاظ علي رشاقتك خلال عيد الاضحى

الجمعة, يوليو 23, 2021 - 02
مواضيع صحية

نادين الفيومي

مراسلة صحفية

عادة ما يكثر الناس في تناول الحلويات والعصائر واللحوم،  خلال أيام الأعياد، وغالبا ما يميل الشباب من الجنسين إلى تناول الوجبات السريعة خارج المنزل  الأمر الذي يسبب زيادة الوزن، إلى جانب التعرّض لمخاطر صحية أخرى كارتفاع السكر والتخمة وعسر الهضم، وحرصاً منا على سلامتك الصحية سنقدم لك فيما يلي بعض النصائح التي إذا تم اتباعها في عيد الأضحى ستنجح في الحفاظ على وزنك.

- تجنبي الإسراف في الطعام، وتناولي الطعام بقدر، وانتقي من الطعام خصوصاً اللحوم المشوية منها، أو تناولي الأجزاء الخالية من الدهون قدر الإمكان.

- حافظي على انتظام مواعيد تناول الطعام، هذا الشرط قد يكون صعباً بعض الشيء نظراً للزيارات التي نقوم بها، أو للزوار الذين نستقبلهم في أيام العيد بدون مواعيد في الغالب، ومع هذا ينبغي وضع برنامج صارم للنفس. وزاني بين إرضاء مضيفك وبين المحافظة على صحتك.

- لن نمل ولن نكل من تكرار نصيحتنا الذهبية "الماء" فاشربي الكثير من الماء، دعك من العصير نهائياً، فالعصير يحتوي على نسبةٍ عاليةٍ من السكرياتالأمر الذي يفاقم السوء وتكون نتيجته كارثية.

-  تناولي الوجبات قدر الإمكان بانتظام، حتى لا يصيبك الجوع وتتناولي كمياتٍ كبيرةمن الطعام وقت الولائم والدعوات أو حفلات الشوي.

- العيد وانشغالنا به وبالدعوات والزيارات لا يمنع مطلقا أو يوقف النشاط البدني، فمارسي أي نوعٍ من النشاطات لحرق السعرات الحرارية التي تتراكم في هذه الأيام.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0