عبير موسى قائدة الحزب الدستوري ....والانتخابات التونسية

الجمعة, أغسطس 14, 2020 - 23
أخبار المرأة

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

 وقد اكدت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسى أنها تشترط لتصويتها للحكومة الجديدة أن تكون مستقلة تماما عن الأحزاب السياسية وبخاصة الإخوان ، كما طالبت رئيس الحكومة الجديد بفتح ملف الأمن القومي وملف التسفير.

وأوضحت ان تصويت كتلتها 16 نائبا وستظل مشروطة باستقلالها عن الاخوان ، معربه عن تعاون حزبها مع اعلان المشيشي عن تكوين حكومة مستقلة عن الاحزاب ، مشددة على ضرورة أن تقطع هذه الحكومة الطريق على الاسلام السياسي ، ويجب من أن تخلو مما وصفتهم بأنهم غواصات النهضة ويتم تقديمهم كوزراء مستقلين وذلك حسب تصريحها العربية / الحدث.

كما أشار المشيشي أن الحكومة الجديدة ستكون مهتمة بانقاذ البلاد من الأزمة الاقتصادية والاجتماعية وأولويتها المواطن ، حيث أن مؤشرات البطالة تجاوزت 19% مع نهاية السنة الحالية.

ويعد قرار اقصاء الاحزاب السياسية مثارا للجدل لحركة النهضة التي ترفض قيام حكومة كفاءات مستقلة وتدافع عن تشكيل حكومة سياسية ، والكتلة الديمقراطية التي ترى ان اقصاء الاحزاب تهميشا لها.

والجدير بالذكر أن المرأة التونيسية  تحتفل بعيدها الوطني في الثالث عشر من أغسطس من كل عام لما تقدمه من مجهودات لدفع عجلة التنمية والرقية بالمجتمع.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0