عصير البندورة لوزن مثالي صحي

الأحد, مارس 7, 2021 - 07
مواضيع صحية
عصير البندورة

تعتببر البندورة جزء لا يتجزأ من مكونات المطبخ العالمي، كونها تعطي نكهة مميزة لأطباق الطهي المختلفة، إلى جانب انها مصدر غني بالعناصر الغذائية التي لا غنى عنها. 

 يساعد شرب عصير البندورة سواء بارد أو دافئ على إنقاص الوزن. حيث تحتوي 12 أونصة سائلة من عصير البندورة على حوالي 60 سعرة حرارية. لذا فأنها تعتبر بديل جيد عن المشروبات عالية السعرات والتي لا تحتوي على أي عناصر غذائية. هل يساعد عصير البندورة على اذابة دهون البطن؟ يحفز شرب عصير البندورة على إنتاج الأحماض الأمينية والتي تعرف باسم كارنيتين، وهو ما يحفز قدرة الجسم على حرق الدهون بشكل كبير. تحتوي البندورة على سعرات حرارية منخفضة. حيث يحتوي كل 100 جم من البندورة على 17 سعرة حرارية فقط تحتوي البندورة على نسبة عالية من الماء بنسبة حوالي 94%، وبالتالي مساعدة الجسم في الحصول على ما يحتاجه من الماء حتى يظل الجسم رطب ومنع الجفاف. يساعد شرب كوب واحد من عصير البندورة (240 ملي) على تغطية احتياجاتك اليومية تقريبا من فيتامين سي، وحوالي 22% من احتياجاتك الجسم من فيتامين A. البندورة مصدر غني بالألياف الغذائية والتي تعمل على تحفيز الشعور بالشبع، مع تحسين عملية الهضم. والذي يعتبر امر ضروري من اجل مساعدة جهود إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الذائدة. ومن ناحية أخرى يتميز عصير البندورة بفائدة أخرى، الا وهي انه مضاد للالتهابات. وهو ما اكدت على فوائده عدد من الدراسات والتي اشارت إلى تعارض الالتهاب مع استجابة الجسم لهرمون اللبتين. والذي يعمل دوره على ارسال إشارات إلى المخ من اجل التوقف عند تناول البندورة عند الشعور بالامتلاء. لذا فأنه عند تقليل الالتهاب، قد يتمكن اللبتين في التحكم في الشهية، وبالتالي المساعدة على فقدان الوزن.

ويتميز عصير البندورة بالعديد من الفوائد الصحية ومن أهم فوائدها: تحفيز عملية التمثيل الغذائي تحتوي الطماطم على بيتا كاروتين والليكوبين وهي احدى مضادات الاكسدة القوية. والتي اثبتت الدراسات إلى انها تساعد على الحد من خطر الإصابة بالعديد من الامراض المزمنة، وتعزيز صحة الجسم مثل تنظيم مستويات الكوليسترول، الحفاظ على صحة العينين والأنسجة، وتعزيز صحة القلب والجهاز المناعي، ومقاومة علامات الشيخوخة المبكرة. كما ان تسريع عملية التمثيل الغذائي الطبيعي يؤدي إلى فقدان الوزن بشكل أسرع. تحسين عملية الهضم من فوائد شرب عصير البندورة  انها تساعد على تحفيز حركة الأمعاء، مما يؤدي إلى تعزيز الهضم، وذلك لاحتواء البندورة على الألياف الغذائية، والتي تعمل كملين طبيعي خفيف يساعد على منع الامساك. تعزيز صحة العين يحتوي عصير البندورة على العديد من الفيتامينات الهامة مثل فيتامين سي، هذا إلى جانب احتوائه على مضادات الأكسدة. والتي تساعد في حماية العين من العديد من المشاكل مثل الضمور البقعي المرتبط بالعمر.

هذا وبعتبر أنه من الفوائد المهمة لعصير البندورة للرجيم يساعد شرب عصير البندورة سواء بارد أو دافئ على إنقاص الوزن. حيث تحتوي 12 أونصة سائلة من عصير البندورة على حوالي 60 سعرة حرارية. لذا فأنها تعتبر بديل جيد عن المشروبات عالية السعرات والتي لا تحتوي على أي عناصر غذائية. هل ، أنه يساعد على اذابة دهون البطن؟ يحفز شرب عصير البندورة على إنتاج الأحماض الأمينية والتي تعرف باسم كارنيتين، وهو ما يحفز قدرة الجسم على حرق الدهون بشكل كبير. تحتوي البندورة على سعرات حرارية منخفضة. حيث يحتوي كل 100 جم من البندورة على 17 سعرة حرارية فقط تحتوي البندورة على نسبة عالية من الماء بنسبة حوالي 94%، وبالتالي مساعدة الجسم في الحصول على ما يحتاجه من الماء حتى يظل الجسم رطب ومنع الجفاف. يساعد شرب كوب واحد من عصير البندورة (240 ملي) على تغطية احتياجاتك اليومية تقريبا من فيتامين سي، وحوالي 22% من احتياجاتك الجسم من فيتامين A. البندورة مصدر غني بالألياف الغذائية والتي تعمل على تحفيز الشعور بالشبع، مع تحسين عملية الهضم. والذي يعتبر امر ضروري من اجل مساعدة جهود إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الذائدة. ومن ناحية أخرى يتميز عصير البندورة بفائدة أخرى، الا وهي انه مضاد للالتهابات. وهو ما اكدت على فوائده عدد من الدراسات والتي اشارت إلى تعارض الالتهاب مع استجابة الجسم لهرمون اللبتين. والذي يعمل دوره على ارسال إشارات إلى المخ من اجل التوقف عند تناول البندورة عند الشعور بالامتلاء. لذا فأنه عند تقليل الالتهاب، قد يتمكن اللبتين في التحكم في الشهية، وبالتالي المساعدة على فقدان الوزن.