عهود المالكي أول فنانة تشكيلية سعودية بموسوعة غينيس 2020

الأربعاء, أكتوبر 21, 2020 - 19
أخبار المرأة

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

عهود المالكي تلك  الفنانة التشيكيلية السعودية تحظى برقما قياسيا بموسعة جينيس للأرقام ، وذلك بتصميمها أكبر  لوحة فنية مرسومة بالقهوة ، هي أول امرأة سعودية تحقق لقباً فردياً من هذا النوع، معتبرة ذلك خطوة استثنائية في تسجيل المواهب من المنطقة العربية.

وتستعرض اللوحة صورتين عملاقتين للأبوين المؤسسين للمملكة والإمارات، الملك الراحل عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود، والمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان  رحمهما الله، كما تضمنت اللوحة الفنية صوراً لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آلِ نهيان، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي عهد المملكة العربية السعودية.  

وقالت المالكي: "تطلبت اللوحة العمل لـ45 يومًا بلا انقطاع، وقد استعنت بشاهدين وتصوير متواصل للإيفاء بمتطلبات تحقيق هذا الرقم القياسي العالمي هدفي الأسمى هو التذكير بالعلاقة الأخوية الضاربة في جذور التاريخ بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة".

وحملت اللوحة اسم "نسيج 1"، وامتدت على مساحة 220 متر مربع، وتكونت من 7 قطع قماشية قطنية متصلة ببعضها البعض "تحليت بالصبر بهدف الخروج بأفضل عمل فني ممكن، واستطعت الرسم بأربعة درجات مختلفة من اللون كما استخدمت معدات رسم بأحجام مختلفة".

وجديرا بالذكر أن عهود تدرس السنة الأخيرة في كليّة الحقوق في جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، وتحظى أعمالها باهتمام واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما أنها ضيف دائم في العديد من القنوات الإعلامية في الوطن العربي وتختتم بالقول: "لم يكن لهذا العمل أن يرى النور لولا دعم من هم حولي آمل أن يسهم هذا العمل في نهضة المرأة في السعودية والعالم".


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0