في تطور هائل ..اكتشاف بخاخ جديد يقاوم كورونا بنسبة كبيرة جدا

الأربعاء, فبراير 10, 2021 - 01
مواضيع صحية
بخاخ يقاوم كورونا

المنصة بوست - وكالات

إستطاعت شركة SaNOtize للبحث والتطوير والتي مقرها كندا،  أن تنجح في تطوير علاج جديد من أجل الحماية من خطر  فيروس كورونا. تم ذلك بعد نجاح اختبارات معملية مستقلة تم اجراؤها في معهد الأبحاث المضادة للفيروسات بجامعة ولاية يوتا. والتي اكدت نجاح بخاخ الانف ( SaNOtize ) في قتل فيروس كورونا بنسبة 99.9% عندما تم استخدامه من قبل المشاركين يوميا كما لم يظهر حتى الآن أي اثار جانبية عند استخدامه.

والأن يخضع العلاج الجديد للمرحلة الثانية من التجارب السريرية في جميع ولايات كندا،.

هذا طبعا إلى جانب بدأ التجارب السريرية الأولى في المملكة المتحدة. كما تسعى الشركة في الوقت الراهن من اجل الحصول على موافقة اجراء التجارب السريرية في الولايات المتحدة الأمريكية.

يأتي ذلك بالإضافة إلى تقديم طلب إلى إدارة الغذاء والدواء FDA من اجل الحصول على تصريح باستخدامه في الحالات الطارئة للبالغين. حيث تم تصميم بخاخ الانف SaNOtize من أكسيد النيتريك، وهو جزيء نانوي طبيعي. ينتج أكسيد النيتريك بشكل طبيعي في جسم الانسان. والذي قد تم اكتشاف خصائصه العلاجية وأهميته في جسم الانسان من قبل البروفيسور فريد مراد من جامعة ستانفورد والذي قد حصل على جائزة نوبل في الطب في عام 1998 وهو الان عضو في شركة SaNOtize.

هذا ومن المعروف أن لأكسيد النيتريك تأثير فعال ضد العديد من أنواع الفيروسات والبكتيريا والفطريات. وتعتمد فكرة بخاخ الانف SaNOtize على منع وعلاج العدوى المبكرة عن طريق محاصرة فيروس كورونا ومنعه من التكاثر داخل خلايا الانف، وبالتالي منع انتقال الفيروس إلى الرئة. وهو ما يؤكد على استمرار تضافر الجهود العالمية في السعي من اجل إيجاد حلول وعلاجات فعالة للقضاء على فيروس كورونا، هذا الفيروس الذي قد أصاب العالم بحالة من الهلع والفزع والذي قد وجه ضربة اقتصادية مبرحة للعديد من دول العالم.

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0