مسقط تستضيف أعمال المنتدى الدولي "للمرأة والتحولات النفسية في الإعلام" الأحد القادم

الأربعاء, أغسطس 26, 2020 - 12
أخبار المرأة

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

تنظم  هيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام بالشرق الأوسط وبالتعاون مع شركة البوابة العربية للمعارض الأحد القادم أعمال المنتدى الدولي "للمرأة والتحولات النفسية في الإعلام تحت شعار "كوني واعية بصحتك النفسية " الذي تستضيفه سلطنة عمان خلال الفترة من 17 ولغاية 19 سبتمبر الجاري ، وجاء ذلك في مؤتمر صحفي عقدته هيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام بحضور جناب السيدة بسمة بنت فخري آل سعيد.

كما أكدت آل سعيد أن المرأة تواجه ضغوطات نفسية كبيرة وتحتاج إلى من يقف معها لتقليل هذه الضغوطات حيث أن الإعلام له دور كبير في التحولات النفسية للمرأة خصوصًا مع وسائل الإعلام الجديدة التي تساهم في مناقشة قضايا المرأة وإيجاد الحلول المناسبة لها. من جانبها قالت عواطف الثنيان ممثلة هيئة المرأة العالمية للتنمية والسلام: إن المنتدى سيسلط الضوء على قضايا المرأة والتوعية بها ودراسة مستوى اهتمام الإعلام الجديد بهمومها.

وأضافت إن المنتدى يهدف إلى تأصيل مفهوم الصحة النفسية للمرأة وتغيير الصورة النمطية في المجتمعات العربية عن الأمراض النفسية وتأسيس قاعدة بيانات للتعاون في نقل التجارب والمبادرات والخبرات اللازمة للاهتمام بصحة المرأة التي تمثل الأساس الرئيسي لكافة الجهات بالإضافة إلى التوعية والوقاية من الأمراض النفسية التي تصيب المرأة.
وسيناقش المنتدى عددا من المواضيع سواء في الجلسات النقاشية أو البرامج التدريبية يشارك فيها 20 متحدثًا من مختلف الدول العربية وهم صناع القرار والمهتمون بشؤون المرأة والتغيير في مختلف المجالات الفنية والإعلامية والثقافية والاقتصادية والدينية والاجتماعية.

وقد أعلنت اللجنة المنظمة للمنتدى إن المنتدى سيضم قياس مؤشر السلام الدولي بمشاركة خبراء ومختصين من مختلف المجالات ويتبعه عدة لجان علمية وعملية مما يمثل قوة دعم ثقافي وإعلامي وفني وسياحي لجذب الجهات الراعية والداعمة على المستوى العربي والدولي.

وتتضمن أعمال المنتدى أربعة أقسام رئيسية قسم جلسات المنتدى وقسم الحلقات التدريبة وقسم المعرض المصاحب للجهات الداعمة للمنتدى وقسم مشاريع رائدات الأعمال.
كما سيتخلل أعمال المنتدى عرض أفلام تعنى بالمرأة منها فيلم "غناء النساء" وفيلم "أيقضني" الحائز على جائزة عالمية تناقش قضايا المرأة العربية وما تواجهه في المجتمع ، وكالة أخبار المرأة.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0