العالم على موعد مع أقراض جديدة لعاج كورونا

الإقراض الجديدة تخفض نسبة الوفاة
الجمعة, نوفمبر 5, 2021 - 20
مواضيع طبية
العالم على موعد مع أقراض جديدة لعاج كورونا

نادين الفيومي

مراسلة صحفية

كشف الرئيس الأميركي، جو بايدن، أنه  قريبا قد  تمتلك أمريكا  قريبا أقراص لعلاج لفيروس كورونا ،  حيث أن خبراء الاقتصاد يؤكدون أن القواعد الجديدة لفرض التطعيم تعزز انتعاش الاقتصاد بسرعة"، وعليه فإن العقار الجديد ضد كورونا ينتظر الترخيص من هيئة الغذاء والدواء الأميركية.

وفي الساعات الماضية من هذا اليوم ،  أعلنت شركة "فايزر" الأميركية، أن  حبوبها التجريبية لعلاج فيروس كورونا، تخفض خطر معدلات النقل للمستشفيات، والوفاة بنسبة 89% بالمئة، وستطلب من إدارة الغذاء والدواء الأميركية، والجهات التنظيمية الدولية، الموافقة على عقارها المضاد لكورونا في أقرب وقت ممكن.

وبهذا الخبر قفزت أسهم الشركة في مستهل تعاملات السوق الأميركية، اليوم الجمعة، بنسبة 9% إلى 47.79 دولار، بعدما تراجعت أمس بنسبة 1.31%.

كما تشير أنباء إلى أن الشركة ستطلب موافقة الاستخدام الطارئ للدواء الذي يأتي على شكل حبوب، والذي يجنب الوفيات ودخول المستشفى لمرضى كوفيد 19.

وأعلنت فايزر، في سبتمبر الماضي، اختبار علاجها المحتمل المضاد لكورونا كدواء وقائي يهدف إلى درء الفيروس إذا أصيب به أحد الأشخاص عن قرب.

وأوضحت الشركة الأميركية، وقتها أنها ستدرس تأثير الحبوب التي تطورها مضاف إليها جرعة منخفضة من عقار "ريتونافير"، وهو دواء مضاد لفيروس نقص المناعة البشرية ينتمي إلى عائلة مثبطات البروتياز في الإيدز، وذلك على الأشخاص الذين لا تقل أعمارهم عن ثماني عشرة سنة ويعيشون في نفس المنزل مع شخص مصاب.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0