أبرزها الأهلى والرجاء. 4 مواجهات حاسمة فى إياب دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا

الجمعة, أبريل 22, 2022 - 03
تقارير منوعة
 مواجهات حاسمة فى إياب دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا
خليل الشرقاوي

خليل عبد العزيز الشرقاوي

محرر صحفي

تنطلق اليوم الجمعة جولة الإياب في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

تخوض الفرق العربية الست المشاركة في المسابقة القارية مواجهات حاسمة أملا في التأهل للدور قبل النهائي للبطولة.

ويشهد ملعب "محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء المغربية مواجهتين من العيار الثقيل، حيث يلتقي الرجاء البيضاوي المغربي مع ضيفه الأهلي غدا، فيما يستضيف الوداد البيضاوي المغربي فريق شباب بلوزداد الجزائري بعد غد السبت.

كما يلتقي أيضا الترجي التونسي مع ضيفه وفاق سطيف الجزائري غدا بتونس، بينما يلعب ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي مع ضيفه بيترو أتلتيكو الأنجولي.

 

وبعدما انتهى لقاء الذهاب بين الأهلي والرجاء بفوز النادي الأحمر 2 / 1، تأجل حسم التأهل بين الفريقين إلى مباراة الإياب، حيث يكفي الفريق المصري التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف وحيد شريطة تسجيله هدفين على الأقل، من أجل العبور للدور قبل النهائي في البطولة 

وتبدو مهمة الوداد البيضاوي، بطل المسابقة عامي 1992 و2017، أسهل نسبيا من الترجي، عندما يلاقي شباب بلوزداد، لاسيما عقب فوزه 1 / صفر في مباراة الذهاب بالجزائر.

 

وسيكون التعادل كافيا لبطل المغرب للتأهل إلى الدور قبل النهائي، فيما تبدو مهمة بلوزداد صعبة للغاية لمواصلة مغامرته في البطولة التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى في تاريخه، حيث أصبح مطالبا بالفوز 2 / صفر أو بفارق هدف وحيد شريطة تسجيله هدفين على الأقل.

 

وما يزيد من صعوبة مهمة بلوزداد هي النتائج الكاسحة التي دائما ما يحققها الوداد على ملعبه خلال مشواره في البطولة حتى الآن، 

أما المواجهة الرابعه صن داونز فيخوض مواجهة ليست بالسهلة مع بيترو أتلتيكو، حيث يرغب الفريق الجنوب أفريقي، الذي أحرز لقب البطولة عام 2016، في تعويض خسارته 1 / 2 أمام نظيره الأنجولي في مباراة الذهاب.

وسيكون الفوز بهدف نظيف كافيا لـ صن داونز للعبور إلى الدور المقبل، فيما يعد التعادل كافيا لبيترو أتلتيكو (الحصان الأسود للبطول


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0