فناني العرب يعبرون عن تضامنهم ودعمهم لليبيا بعد العاصفة المتوسطية "دانيال"

الأربعاء, سبتمبر 13, 2023 - 05
تقارير منوعة
فناني العرب يعبرون عن تضامنهم ودعمهم لليبيا بعد العاصفة المتوسطية "دانيال"

المنصة بوست - شذا ناصر - سوريا

أعرب عدد من الفنانين العرب عن تعاطفهم وتضامنهم مع ليبيا بعد الدمار الذي تسببت فيه العاصفة المتوسطية "دانيال" التي اجتاحت المنطقة الشرقية لليبيا قبل يومين. وعلى الرغم من عدم الإعلان حتى الآن عن إحصاءات دقيقة بشأن ضحايا الكارثة، قدر الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، اليوم الثلاثاء، عدد المفقودين بحوالي "10 آلاف شخص".

وفي تصريحاته الأخيرة، أعرب الممثل المصري حسين فهمي عن تعازيه الصادقة للشعب الليبي الشقيق في ضحايا الإعصار الكارثي "دانيال". وقدم التمنيات الحارة بالشفاء العاجل للمصابين، كما أعرب عن أمنياته لأهالي الضحايا بالصبر والسلوان. وتسأل الله أن يتغمد الضحايا برحمته الواسعة. هذا ما نقلته عنه وكالة الأنباء الليبية (وال).

وقد كتب الفنان الإماراتي حسين الجسمي عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقًا): "اللهم احمِهم بحمايتك، وكن لهم عونًا ونصيرًا يا رب. نقدم كل الدعم لأهلنا في ليبيا والمغرب".

كما أعربت أصالة وإليسا ونانسي عجرم عن تعاطفهم وتضامنهم مع ليبيا.
وعبرت الفنانة أصالة عن تعاطفها مع الكارثة حيث قالت على صفحتها الشخصية على "إكس": "نسأل الله أن يحفظ ليبيا الحبيبة من كل شر وأن يشفي الشعب العظيم الذي يعاني أعباء كبيرة". بينما قدمت المطربة الكويتية نوال تعازيها لأسر ضحايا العاصفة قائلة على "إكس": "نحن الشعب الكويتي نتقدم بأحر التعازي للشعب الليبي الشقيق، ونسأل الله السلامة والشفاء لجميع المصابين. جعل الله كل البلاد العربية بأمن وسلام".

وفي ذات السياق،، قامت نانسي عجرم بكتابة تغريدة على منصة "إكس" قائلة: "أيها الرب، أرحم وتلطف بأهلنا في ليبيا. ماذا يحدث أمر صعب جداً". وأعربت الفنانة إليسا عن تضامنها مع الشعب الليبي على منصة "إكس" قائلة: "أتمنى لشعب ليبيا كل التضامن والمحبة بعد الكارثة الطبيعية التي حدثت. أتمنى الشفاء للمصابين وأصلي من أجل راحة الضحايا وصبر عائلاتهم".

وعبر منصة "إكس" أيضًا، نوال الزغبي الفنانة اللبنانية دعت الله بأن يحمي الشعب الليبي. ومن جانبها، كتبت ديانا حداد مغنية لبنانية على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي: " اللهم نسألك بأعظم اسمك يا الله أن ترحم أهلنا في ليبيا. الله يعاقبهم وينتقم منهم. قلوبنا معكم ومع المغرب".

والتحق مشاهير آخرون بقائمة المتضامنين مع الشعب الليبي بعد العاصفة "دانيال" عبر استخدام الوسمين "أنقذوا الشرق الليبي" و"أغيثوا ليبيا"، ومن بينهم الفنانة اللبنانية كارول سماحة، والمطرب التونسي صابر الرباعي، والممثلة السورية شكران مرتجى، والمطربة العراقية رحمة رياض.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0