الشبكة الاجتماعية Locals.org تنطلق من الإمارات العربية المتحدة بتمويل قيمته11 مليون دولار

الأربعاء, يوليو 12, 2023 - 01
تقارير منوعة
الإطلاق الرسمي لـ الشبكة الاجتماعية Locals.org في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد تمويل بقيمة 11 مليون دولار

المنصة بوست - وكالات

تم إطلاق الشبكة الاجتماعية "Locals.org" بشكل رسمي في دولة الإمارات بعد جولة تمويلية أولى بقيمة 11 مليون دولار، وتهدف الشبكة إلى تسهيل التواصل بين رواد الأعمال.

وكان هناك تجمع يضم 200,000 رائد عمل في هذا التطبيق الإلكتروني، الذي يتيح لأصحاب الرؤى الطموحة التواصل في الحياة الواقعية بأسلوب مبتكر. وذلك من خلال اهتماماتهم المشتركة، سواء كانت تتعلق بتوسيع شبكة علاقاتهم، أو مناقشة الأعمال التجارية، أو ممارسة الرياضة، أو التواصل الاجتماعي، أو البحث عن شركاء لتبادل الميول والأفكار. 

وتمكن المنصة المستخدمين من التواصل الإلكتروني مع بعضهم البعض واللقاء الحقيقي من خلال تنظيم ومشاركة مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات. وحققت المنصة أكثر من 25,000 فعالية بالفعل، بالإضافة إلى 400,000 اتصال بين المستخدمين.

وقد تلقت جيسيكا قهواتي، رائدة الأعمال وملكة جمال أستراليا السابقة والناشطة الخيرية المقيمة في دبي، دعوة لحضور دوري البادل الخيري من خلال منصة Locals.org. شارك في هذا الحدث أكثر من 50 رائد أعمال وانتشر مقطع فيديو قصير يُظهر الفعالية وحصل على أكثر من 170 مليون مشاهدة على إنستغرام، مما جعله أحد أكثر المقاطع الرياضية مشاهدة على الإطلاق.

هذا وتستضيف منصة (Locals.org) عددًا من الشخصيات المرموقة في مجال ريادة الأعمال، حيث أقامت مجموعة من اللقاءات والفعاليات خلال الشهرين الماضيين، 

ومن بين هؤلاء سام ألتمان مؤسس شركة "أوبن إيه آي"، ونيك ستورونسكي مؤسس شركة "ريفولت"، وجيريمي جونسي مؤسس "بيوتيفول ديستنيشنز" ومالك (MyDubai)، ومايكل أكتون سميث مؤسس تطبيق "كام" (كالم)، وكاميلا الفايد صاحبة مطعم "فارمسي"، وبافيل دوروف مؤسس تطبيق "تيليجرام"، وناتاليا فوديانوفا عارضة الأزياء المشهورة والمؤسسة المشاركة في منصة (Locals.org)، وهيرمان نارولا مؤسس شركة "إمبروبابل"، وماثيو فرويد مؤسس شركة "فرويد كوميونيكيشنز".

وبسبب شعبية منصة (Locals.org) المتزايدة، تم تصنيفها كـ "تطبيق اليوم" (App of the Day) من قبل شركة آبل في دولة الإمارات. وهذا يعكس عدد المستخدمين الكبير المحليين والعالميين. (Locals.org) هي نتاج فكرة رائد الأعمال القائمة السابقة "يوجين نيفجن" و"ناتاليا فوديانوفا" و"سيرجي غونشار" و"تيمون أفينسكي".

إذ تهدف المنصة إلى تحقيق خطط طموحة تتمثل في إنشاء أكبر منصة للتواصل الاجتماعي الحقيقي بين رواد الأعمال في الشرق الأوسط، بهدف مساعدة رواد الأعمال المحليين على التواصل مع أقرانهم في جميع أنحاء العالم.

وقد تم إطلاق (Locals.org) في لندن في عام 2021 بهدف توفير منصة تجمع الأشخاص وفقًا لاهتماماتهم وهواياتهم المشتركة، إلى جانب إنشاء مجتمعات متنامية تدعم رواد الأعمال، لتوفير فرصة التواصل والتلاقي لقادة الأعمال ورواد الأعمال المبتدئين وتطوير مشاريعهم سواء كانت لديهم فكرة فقط أو بدأوا بتنفيذ أفكارهم لفترة قصيرة، أو يبحثون عن نصائح لتوسيع وتطوير أعمالهم.

ويستفيد التطبيق من دعم من مستثمرين في مجال رأس المال المخاطر، بما في ذلك "جود ووتر كابيتال" و "ذا سول بابليشنج" و "مايكل أنتونوف"، وهو أحد مؤسسي "أوكولوس". إذ يعتبر إطلاق خدمات المنصة في دبي جزءًا من خطط التوسع في جميع أنحاء الشرق الأوسط بهدف توفير طرق مبتكرة للتواصل الإلكتروني والتلاقي في الحياة الحقيقية.

من جهته أعلن "يوجين نيفجن"، مؤسس والرئيس التنفيذي لـ (Locals.org) حول إطلاق المنصة في دبي قائلاً: "نحن سعداء لتوسيع نطاق عملنا وتقديم خدمات المنصة في دولة الإمارات التي تعتبر مركزاً رئيسياً لرواد الأعمال، حيث تصنف 95٪ من الشركات في دبي على أنها مؤسسات صغيرة ومتوسطة. نحن نسعى لتقديم رؤيتنا المبتكرة للتواصل الاجتماعي إلى الأسواق، بحيث يتمكن رواد الأعمال وأصحاب الرؤى الطموحة من التواصل مع أشخاص يتشاركون نفس الأفكار والاهتمامات، سواء لبناء شبكة علاقات مثمرة أو الاستمتاع بالأنشطة الاجتماعية المشتركة".

وأضاف المتحدث قائلاً: "حققت الفيديو لفعالية البادل نجاحًا كبيرًا حيث تمت مشاهدته أكثر من 170 مليون مرة، وهذا يعكس الحاجة الماسة في المنطقة إلى نهج مبتكر في التواصل الاجتماعي في الحياة الواقعية. نحن نهدف إلى بناء مجتمعات آمنة وقوية يستند إلى الأنشطة والفعاليات الإيجابية التي تعزز الروابط الهادفة بين الأفراد وتعزز ريادة الأعمال في دولة الإمارات".

وتحمل المؤسسون خططًا طموحة للتوسع والتطوير للمنصة المعروفة بتطبيق التواصل الاجتماعي الواقعي في منطقتنا.

كما أعلنت "ناتاليا فوديانوفا"، المؤسسة المشاركة لمنصة (Locals.org)، قائلة: "تُمثل المنطقة الشرقية الأوسط بوتقةً حيث ينصهر داخلها مزيجٌ فريدٌ من الكفاءة والروح الريادية. هدفنا هو أن تصبح (Locals.org) المكان المناسب؛ حيث يمكن لأصحاب المشاريع والرياديين أن يتواصلوا مع بعضهم البعض، بالإضافة إلى توفير مجتمعات وفعاليات ملائمة لهم لتسهيل الاتصال في الحياة الحقيقية".

وقالت: "نحن نطمح إلى إنشاء مجتمعات قوية، ونساعد الناس في تطوير وتنفيذ مشاريعهم، من خلال توفير تجربة تواصل فعالة عبر الإنترنت وفي الواقع، وبالتالي نساهم في دعم أهداف الخطة الاقتصادية لدبي (د33) التي تهدف إلى تضاعف حجم الاقتصاد بحلول عام 2033".

واختتمت القائلة قائلة "لا شك أن بيئة ريادة الأعمال أصبحت الآن أكثر من أي وقت مضى ملائمة، خاصة مع التطور والتغيير المستمر في طرق ممارسة الأعمال التجارية، لذا نحن سعداء بإطلاق نظام بيئي لريادة الأعمال كدعم لهذا النمو الافتراضي والواقعي".


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0