بايدن يقدم واجب العزاء لضحايا إطلاق النار في مدرسة بتكساس

بايدن توقف أمام النصب التذكاري للضحايا
الاثنين, مايو 30, 2022 - 08
تقارير منوعة
بايدن يقدم واجب العزاء لضحايا إطلاق النار في مدرسة بتكساس

الولايات المتحدة الأمريكية - المنصة بوست

قام الرئيس الأمريكي جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن بزيارة لولاية تكساس الأمريكية أمس الأحد  وذلك لتقديم واجب العزاء لأهالي المدينة التي يسودها الحزن والغضب، أثناء إحياء ذكرى 19 طالبًا ومعلمين اثنين قتلوا خلال إطلاق نار جماعي في مدرسة ابتدائية في تكساس.

وتعد زيارة بايدن إلى مدينة Uvalde هي ثاني رحلة له خلال أسابيع عديدة لتعزية المجتمع بعد تعرضه لخسارة فادحة بسبب إطلاق نار جماعي.

بايدن كان قد سافر إلى مدينة بوفالو في نيويورك في 17 مايو للقاء أسر الضحايا وإدانة "تفوق البيض" بعد أن قتل مطلق النار الذي يتبنى "نظرية الاستبدال" العنصرية 10 أشخاص سود في سوبر ماركت.

وقد وقف بايدن خارج مدرسة Robb الابتدائية، أمام نصب تذكاري مكون من 21 صليبًا أبيض - واحد لكل من الضحايا - حيث وضعت السيدة الأولى باقة من الزهور البيضاء أمام لافتة المدرسة، ولمست صور الأطفال بينما كان الزوجان يتنقلان على طول الصف

هذا وقد سلطت حوادث إطلاق النار في تكساس ونيويورك وما تلاها من عواقب الانقسامات الراسخة في الولايات المتحدة وعدم قدرتها على التوصل إلى إجماع بشأن الإجراءات التي تهدف إلى الحد من عنف السلاح.

هذا و بعد زيارة النصب التذكاري، وصل بايدن لحضور القداس في كنيسة Sacred Heart الكاثوليكية، حيث كان يتواجد بعض عائلات الضحايا بالقرب من الكنيسة

 

 


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0