تجربة استثنائية في تصوير مسلسل "حدث بالفعل" بين مصر والإمارات

قصص حقيقية وملتوية مستوحاة من قصص حقيقية
الأحد, سبتمبر 10, 2023 - 04
تقارير منوعة
تجربة استثنائية في تصوير مسلسل "حدث بالفعل" بين مصر والإمارات

المنصة بوست - كريمة - تونس

من المقرر أن يتم بدء عرض المسلسل التلفزيوني الجديد "حدث بالفعل" يوم 13 سبتمبر الجاري على المنصة الرقمية السعودية (جوي تي في و STC TV). يمثل هذا المسلسل تجربة استثنائية للتعاون الفني المشترك بين جمهورية مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة. المسلسل من إنتاج مشترك بين شركتي (أكتيف ميديا برودكشن - المنتج محمد حسين وبي إيجنسي - المنتج حاتم سمعان).

يأتي ذلك بعد دراسة أكثر من 100 حالة نفسية حقيقية آلت إلى ارتكاب جرائم في 9 بلاد عربية، تم إنتاج مسلسل يدعى "حدث بالفعل" ويتألف من 15 حلقة. يتضمن المسلسل 5 قصص مختلفة تحمل عناوينها التالية: "تحت الحزام، لو بعد حين، ريش أبيض، قرض شخصي، كاملة".

مسلسل (حدث بالفعل) هو رحلة مليئة بالتشويق والتعقيد إلى عالم الاضطرابات النفسية وتأثيرها على حياة المرضى وأحبائهم. يحكي المسلسل قصص متشابكة للعديد من المرضى النفسيين الذين يخفون حالاتهم عن العالم الخارجي وكيف تؤثر حالاتهم على سلوكهم وقراراتهم. وخلال سير القصة، يطرح المشاهدون سؤالًا مرعبًا: هل يمكن أن يكون أحد الأشخاص الذين نحبهم مصابًا بمرض نفسي ومجرمًا دون أن نعلم؟

وتشارك في بطولة المسلسل مجموعة متميزة من نجوم الدراما المصرية بما في ذلك غادة عبد الرازق وكريم فهمي وماجد المصري ودينا الشربيني وشيرين رضا وبسمة ورنا رئيس وسلمى أبو ضيف وخالد أنور وبسنت حاتم وندى موسى ومحمود عبد المغني وصبري عبد المنعم وآية سماحة وعدد كبير من النجوم.

وفي تصريح خاص للمنتج الإماراتي محمد حسين، قال: نحرص في تجاربنا الإنتاجية في شركة اكتيف ميديا برودكشن على تقديم إنتاجات فنية تناسب أسماء دولة الإمارات العربية المتحدة أولاً، وذوق المشاهدين العرب بشكل خاص. وهذا الأمر الذي اعتدنا عليه منذ بداية تجاربنا في مجال الإنتاج التلفزيوني الدرامي بشكل خاص. وفي المراحل الأولى، ركزنا على الإنتاج المحلي للإمارات، وبعد ذلك التوسع في الإنتاج الخليجي. واليوم، نتجه نحو آفاق أبعد من خلال التعاون المشترك في الإنتاج بين مصر والإمارات، من خلال مسلسل "حدث بالفعل"، والذي تم إنتاجه بالتعاون مع المنتج الرائع حاتم سمعان. ونتيجة لذلك، قدمنا عملاً تلفزيونياً ضخماً يتمتع بمحتوى قوي ومجموعة من أهم نجوم الدراما المصرية التي نفتخر بهم

حاتم سمعان : تهدف رؤيتنا إلى إبراز الظروف النفسية التي تؤدي إلى ارتكاب جرائم من خلال السرد القصصي الشيق.​

وأضاف: هذه التجربة تأخذنا إلى مجالات جديدة، وهي جزء من خططنا المستقبلية للعديد من المشاريع الإنتاجية الجديدة التي تستهدف تطوير صناعة الإنتاج الدرامي التلفزيوني العربي والوصول إلى منصات ومحطات تلفزيون محلية ودولية وعالمية بإذن الله.

كما وصرح المنتج المصري حاتم سمعان أن التعاون بين مصر والإمارات على الصعيد الفني في مسلسل حدث كان تجربة رائعة، حيث فتحت لنا الفرصة لإنتاج عمل متميز يليق بمشاهدي العالم العربي بشكل عام. كانت هذه التجربة بداية لدمج الخبرات مع شركة الإمارات التي لديها خبرة طويلة في مجال الإنتاج مع الشركة المصرية لتحقيق أعلى جودة إنتاجية. ساهم هذا التعاون في جمع كل هؤلاء النجوم في عمل واحد، حيث يمكن لكل نجم أن يقوم ببطولة عمل كامل بمفرده..

وأكد قائلا : في المجمل، كانت التحديات الإنتاجية كبيرة حيث إن كل قصة تمثل حالة مرضية مختلفة ومرتبطة بحقائق علمية وإحصائيات موثقة وإنتاج فني وأبطال مختلفين. ومع ذلك، يمكنني أن أقول أن هذه التجربة تحمل الكثير من الأثر الإيجابي، وفتحت الباب لتجارب أكبر وأضخم في مجال الإنتاج الفني المستقبلي (المصري - الإماراتي) المشترك. وبالفعل، تم الاتفاق على أعمال مستقبلية سنعلن عنها قريبًا.

وفيما يتعلق بمجموعة النجوم التي جمعتها العمل، يقول سمعان: قد حدث جمع نخبة من أفضل نجوم الفن والتمثيل بخطوة فريدة من نوعها، مما سيجذب انتباه الجمهور العربي، إذ يقدم العمل قصصًا حقيقية ومثيرة ومفصلة ومشوقة، ويجمع بين جوانب السيكودراما العميقة والتصوير البصري الممتاز. وعلى الرغم من صعوبة هذا الأمر وتكاليفه الإنتاجية الباهظة، قررنا تحمل التحدي لفتح آفاق جديدة في الدراما العربية، وأتمنى أن نستمر على هذا المستوى من الإنتاج على الرغم من التحديات التي واجهناها. أود أن أشكر الشراكة الإماراتية التي ساعدتنا في الإنتاج وتوفير الخبرات والاستشارات الفنية، مما أدى إلى هذا النجاح الرائع في الإنتاج.

محمد حسين : تعد الشراكات الاستراتيجية سر النجاح في المشاريع الضخمة وهي أساس لتحقيق مشاريع مستقبلية رائعة.

ويعود المنتج الإماراتي محمد حسين ليعبر عن رأيه: هذه الشراكة تعبر عن رؤيتنا الاستراتيجية لدعم وتعزيز صناعة الدراما العربية وتعزيز التبادل الثقافي بين البلدين. نحن متحمسون للتعاون مع شركائنا المصريين في مشاريع مستقبلية، ونتوقع أن تكون لها تأثير إيجابي كبير على صناعة التلفزيون في المنطقة. وأود أن أغتنم الفرصة

نود أن نعبر عن امتناننا الكبير للحكومة المصرية على توفير التسهيلات الضرورية لهذا المشروع الاستثنائي، ونود أيضًا أن نشكر شركة الإنتاج المصرية على الدور المهم الذي تلعبه في دعم هذه الشراكة الناجحة.

هذا وسيُعرض المسلسل الحصري الأول لـ "حدث بالفعل" على منصة "جوي تي في" الرقمية و"STC TV" ابتداءً من 13 سبتمبر. سيتوفر للجمهور ليتمتعوا به وينغمسوا في أحداثه المشوقة والشخصيات المعقدة. يهدف هذا الإنتاج لتعزيز الدراما العربية عالميًا وتحسين تجربة المشاهدين بمحتوى ذو جودة عالية.

وستكون حكاية تحت الحزام أولى القصص التي ستُعرض، وتضم بطولة النجمة الرائعة غادة عبد الرازق، وتشارك في البطولة أيضًا الفنانة سلمى أبو ضيف وخالد أنور وآخرون، بإخراج هشام الرشيدي وتأليف فادي النجار.

سيكون لدى القصة الثانية عنوان "لو بعد حين" وستتمثل بطولتها شيرين رضا ودينا الشربيني وسيتواجد جمع كبير من النجوم.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0