مهارتك الشخصية دليلك لتكوني سيدة أعمال ناجحة

الثلاثاء, مارس 8, 2022 - 15
تقارير منوعة
مهارتك الشخصية دليلك لتكوني سيدة أعمال ناجحة

إسراء علي البهنساوي

كاتبة صحفية

     اصبحت المرأة جزء لا يتجزء من المجتمع الاقتصادي بل وتتأثر الخطة الاقتصادية بهن ، كما اصبحت مشاريعهن ذات حضور فائق وتأثير جذاب ، وسلكت المرأة ذلك المجال الذي يشهد العديد من التحديات فنقدم لكي في هذا العرض كيف تصبحين سيدة أعمال ناجحة ، وخصوصاً مع زيادة التطورات الاقتصاديّة التي أثرت على مختلف قطاعات الأعمال ، سواءً أكانت تجاريّةً أو نوعاً من أنواع الحِرف التقليديّة ولكن حتى تنجح أيّ سيدة في المشاركة بمجال الأعمال ، فإنّه من المهم أن تتميّز بمهارات شخصيّة تجعلها قادرةً على العمل بفعالية في هذا المجال ، مع ضرورة امتلاكها للخبرة الكافية في قطاع الأعمال الذي ستوجد فيه ، وإليكي عزيزتي

بعض النصائح التي تساعدك للخوض في هذا المجال ومنها:....

-       الحرص على التعامل مع الخبراء:  إذ إنّ بدء العمل في مجال الأعمال يحتاج إلى تعرُّف سيدة الأعمال على أشخاص من أصحاب الخبرات في مجال إدارة وتسيير الأعمال التجاريّة ، والحصول على التمويل المناسب لها ، فيجب عليها أن تتواصل مع الخبراء ، ويساعدها ذلك على تحديد مجال العمل المناسبة للشركة الحديثة الخاصة بها.

-       تحقيق التوازن بين النصائح وأهداف العمل:  في سياق البدء في مشروعك تنهال عليك النصائح التي تساعدك فعليك دراسة أي هذه النصائح مناسبة لكي والتي تحقق التوازن بين ماتسعين اليه وماهو متوفر لديكي ، فمن المهم أن تختار النصائح المناسبة لدمجها مع نشاطها التجاريّ وعملها.

-       الالتزام بتطبيق النموذج الخاص بالأعمال:  إذ يترتب على سيدة الأعمال تحديد واختيار أفضل نموذج أعمال للشركة الخاصة بها ، وذلك عن طريق توظيف المال في تطوير وتحسين المنتجات ، حيث تُعدّ الثقة في نجاح شيء معين في العمل من الأشياء الضروريّة لضمان انتقال الشركة نحو الأمام.

-        تعزيز العلاقات ضمن نطاق العمل: فمن المهم الحرص على تبادل توصيات العمل حول مدى نجاحه أو فشله ، كما يعتمد تعزيز العلاقات في مجال الأعمال على دور التواصل الفعال بين سيدات الأعمال ، والذي يدعم التعلم من التجارب المختلفة.

-        تصحيح الاتجاه عند توقف شيء عن العمل:  في عالم الأعمال  لا توجد قرارات نهائيّة وخاصة في مجال التسويق ، حيث من المهم تجربة أساليب تسويقيّة متنوعة ، وأيضاً في حال عدم نجاح خُطة العمل ، فإنّه من المهم تغييرها من أجل الوصول إلى النجاح.

-       جعل التميز هو الهدف الرئيسيّ للعمل: فسيدة الأعمال الناجحةً التي تحرص على التفكير الدائم ، وتنفيذ العمل باستخدام أسلوب استراتيجيّ مُحدد؛ لذلك يجب على سيدة الأعمال أن تكون مستعدةً دائماً للتميُّز في عملها.

-       الحرص على تعزيز الثقة في النفس: وتعد سيدة الأعمال الناجحة هي التي تثق بنفسها ، وتعرف جيّداً مدى قدرتها على تحقيق النجاح ، عن طريق محافظتها على نقاط القوة الخاصة بها ، من أجل تحقيق أحلامها في مجال الأعمال.

-       التعلم من الظروف والتجارب: حتى وإن كانت نتائجك إيجابية فيجب عليكي الحرص على الاستماع للآخرين أكثر من التكلم معهم ، مع الاهتمام باستمرار تنمية مهارات العمل الشخصيّة ، حتى بعد تحديد نوعيّة العمل الذي سيتمّ تطبيقه في مجال الأعمال.

-       إنشاء متجر إلكترونيّ: يحق لأي  سيدة أعمال أن تقوم بتأسيس المتجر الخاص بها عن طريق استخدام شبكة الإنترنت ، بهدف بيع العديد من المنتجات المتنوعة مثل أدوات التجميل ، والملابس ، والعطور، والإكسسوارات ، ووجبات الطعام المنزليّة ، والمجوهرات ... وغيرها من المنتجات الأُخرى التي تُشكّل مشروعاً ناجحاً لسيدة الأعمال.

-       تقديم خدمات المساعدة الافتراضيّة: من الممكن أن تبدأ بتقديم خدمات المساعدة الافتراضيّة باستخدام موارد ماليّة محدودة ، من خلال العمل عن بُعد باستخدام الإنترنت ، ومن الأمثلة على خدمات المساعدة الافتراضيّة كتابة النصوص ، والتسويق عبر الإنترنت ، وتقديم خدمات المحاسبة ، ومتابعة أسئلة العملاء عبر الشبكات الاجتماعيّة.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0