الأسبان يطورون رذاذا يقاوم فيروس كورونا في الحلق

الاثنين, أغسطس 3, 2020 - 02
مواضيع طبية

فاطمة محمد

صحفي حر - مصر

أعلن المجلس الأعلى للبحوث العلمية في إسبانيا، أن العلماء الإسبان يقومون بتطوير رذاذ يمكن أن يوقف انتشار فيروس كورونا المستجد، عند رشه في الفم.

وقد أفادت العالمة المشاركة في الدراسة جوليا ريفويلتا في معهد المواد العضوية العامة: "يُعتقد الآن أن العدوى تبدأ في التجويف الفموي البلعومي، لذا فإن الرش سيخلق حاجزا لا يستطيع الفيروس اختراقه ويفقد تأثيره".

ووفقا لريفويلتا، فإنه حتى لو بدأت العدوى فإن استخدام الرذاذ سيحيد الفيروس الذي يتكاثر في الخلايا المصابة في هذه المرحلة الأولية، ما يحد من انتشار العدوى إلى منطقة الرئة، وبالتالي يقلل من شدة المرض.

وقد أضافت: "إذا تأكدنا من أن هذه الجزيئات تثبط العدوى بشكل فعال، سنتمكن من الحصول على مضاد فيروسات واسع النطاق، وبالتالي يمكن تطبيق النتائج على فيروسات أخرى، للوقاية من الأوبئة في المستقبل"

الجدير بالذكر أن العالم مازال يترقب أي جديد يعلن عنه الباحثون بشأن فيروس كورونا المستجد بانتظار حل ينهي مأساة مستمرة منذ أشهر.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد صرحت أن "جائحة كورونا قد طويلة الأمد"،

جاء ذلك التصريح خلال اجتماع عقدته قبل يومين لتقييم الأوضاع الصحية بعد ستة أشهر من إعلان الفيروس المستجد وباء عالمياً، بات أمام الناس حول العالم خيارات ضئيلة، يتقدمها مسألة الكمامة وضرورة ارتدائها.

 إلى جانب انتظار اللقاح الذي من المتوقع أن يبصر النور أوائل السنة المقبلة.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0