الملك أحمس يثير سخرية النقاد قبل العرض وزاهي حواس يعتبره نموذج فرعونى بشع

السبت, أبريل 3, 2021 - 04
تقارير منوعة
خليل الشرقاوي

خليل عبد العزيز الشرقاوي

محرر صحفي

 مسلسل «الملك»، أثار اعتراض وسخرية كثيرين في الفترة الأخيرة، وهذا بعد عرض الإعلان الدعائي الأول له قبل أيام، بسبب مظهر الفنانين والملابس، التي لا تتلاءم مع عصر الحضارة المصرية القديمة.
وما تزال ردود الأفعال الساخرة من مكياج وملابس أبطال المسلسل التاريخي "الملك" تملأ مواقع التواصل الاجتماعي، ولا يكاد أحد أبطال المسلسل ينشر صورته من العمل، إلا وتنهال التعليقات ساخرة من "اللوك" الخاص به، انطلاقا من كونه بعيد كل البعد عن الحقيقه،                                                                               

وقد علق الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، على هذه الهوجة الشديدة  وعن رايه قال  إن كتابة الدراما ليس لها علاقة بالتاريخ، وعندما كانت تعرض عليه الأعمال المستوحاة من التاريخ كان يطلب من المخرج أن يوضح أن العمل مستوحى فقط من التاريخ وليس له علاقة به.

وأضاف زاهي حواس في مداخلة هاتفية مع الفنان إدوارد والإعلامية نانسي مجدي، في برنامج "القاهرة اليوم" على قناة "اليوم"، أن قصة الأديب العالمي نجيب محفوظ "كفاح طيبة" والمستوحى منها العمل الدرامي مسلسل "الملك"، لا يوجد أي حرج فيما وصفه محفوظ لأنها قصة، أما المسلسل فالملابس سيئة جدا بحد وصفه.       وأ كد زاهي حواس أنه لا يعترض أبدا على القصة، لكنه تنبأ بفشله لأنه خرج عن حقيقة التاريخ الفرعوني قائلا "أنا شوفت نموذج قدامي شيء بشع".                                                                                                        
يذكر أنه استوحى صناع مسلسل «الملك» قصته من رواية الأديب العالمي نجيب محفوظ «كفاح طيبة»، وكان اسمه في بداية الأمر «أحمس»، قبل أن يغيروه.
حيث تدور الأحداث حول أحمس الأول هو ابن الملك سقنن رع وشقيق الملك كامس، بدأ جده ووالده الحرب ضد الهكسوس في جنوب مصر، وفي سن السابعة فقد والده الذي تم قتله في الحرب.

تولى شقيقه الحكم لمدة 3 سنوات ومات لأسباب غير معلومة، وبعدها تولى أحمس الأول الحكم، وأصبح أول ملوك الأسرة الفرعونية الثامنة عشر.

المسلسل من بطولة عمرو يوسف، وصبا مبارك، وريم مصطفى، وماجد المصري، ورشدي الشامي، ومن إخراج حسين المنباوي.،


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0