متحور كورونا " دلتا " قد يتسبب بإجراءات صارمة بأمريكا

الأربعاء, يوليو 28, 2021 - 06
مواضيع طبية

قرر مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة العودة إلى إرشادات أشد صرامة بشأن استخدام الكمامات، ونصحوا بأن يرتديها من تلقوا التطعيم بالكامل في الأماكن العامة المغلقة في المناطق التي ينتشر فيها الفيروس بسرعة في إطار الاستجابة لارتفاع عدد الإصابات سلالة دلتا، حسبما أفادت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الثلاثاء.

وتدعو توصيات مسؤولي الصحة العودى الى تفويضات الاقنعة على الصعية المحلي في مدن لوس أنجلوس وسانت لويس وسط ارتفاع في حالات COVID-19 

واوصت هيئة مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بأن يضع المعلمون والموظفون والطلاب وزوار المدارس من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية كمامات في الأماكن المغلقة بغض النظر عن تلقيهم التطعيم من عدمه

من جانبه أكد البيت الأبيض أن موظفيه سيلتزمون بالإرشادات الخاصة بارتداء الكمامات داخل المجمع في حال إصدار مثل هذه التوجيهات من قبل الجهات الصحية المعنية بخصوص واشنطن.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، جين بساكي، خلال مؤتمر صحفي عقدته الثلاثاء: "سنلتزم بالإرشادات... وفي حال وضعنا في قائمة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية للمناطق الجغرافية التي يجب فيها ارتداء الكمامات داخل المباني فسنتبع هذه الإرشادات".

وأردفت أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أكد دائما أنه سيلتزم بنصائح الخبراء في مجال الرعاية الصحية والمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وسبق أن نشرت "CNN" تقريرا قالت فيه إن المراكز الأمريكية ستصدر الثلاثاء إرشادات تنص على ضرورة ارتداء الكمامات داخل المباني بصرف النظر عما إذا تم تلقيح الحاضرين أم لا.


Deprecated: Directive 'allow_url_include' is deprecated in Unknown on line 0